القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تنجح في التسويق عبر الأنترنيت

Marketing التسويق عبر الأنترنيت


لديك منتوج أو خدمة، و تريد تسويقها؟ اليوم التسويق الرقمي يتيح مجال انتشار واسع، لكن التنافسية مع منتجات أو خدمات مماثلة تظل حاضرة. فكيف  تكون خدمتك أو منتوجك مقنعين للمستهلك أمام العروض اللامتناهية التي تعرض عليه عبر الشبكة العنكبوتية؟
هذا المقال يعرض نصائح مهمة و حيل فعالة في التسويق عبر الأنترنيت. حيث سنعرض ستة من أكثر النصائح الفعالة للتسويق عبر الإنترنت، و التي حتما ستكون نتائجها رائعة.

 1. تحسين موقعك للبحث الصوتي

 وفقًا للتنبؤات ، ستعتمد نصف عمليات البحث على ميزة البحث الصوتي في عام 2020. لذلك ، نقترح أن تركز على هذا الجانب من استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.  وبعبارة أخرى ، يجب أن يكون عملك داعمًا للبحث الصوتي.  على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على ميزة "بالقرب مني" ، والتي ستتلقى أفضل النتائج المحلية إذا استخدم المستخدمون المصطلح لإجراء بحث صوتي.

 2. الاستفادة من التسويق المؤثر

 حاليا ، التسويق الرقمي الأسرع نموا هو التسويق المؤثر.  الشيء هو أن الناس يميلون إلى شراء المنتجات الموصى بها من قبل المشاهير المفضلين لديهم، و هم المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.
 اليوم ، يتمتع المؤثرون في وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا بالثقة في أعين متابعيهم.  لذلك ، يمكنك توظيفهم في حملاتك التسويقية المؤثرة.  الشيء الجيد هو أنه ليس عليك إنفاق مبلغ كبير من المال لهذه الحملات.

 3. إعادة تقييم حملاتك الإعلانية المدفوعة

 بمرور الوقت ، تشهد الإعلانات الكثير من التغييرات.  وهذا قد يغير احتياجات الشركات أيضًا.  اليوم ، يتمثل الاتجاه الإعلاني في التركيز على ما يمكن أن يفعله منتج أو خدمة للمستخدمين.

 ما عليك القيام به هو تخصيص الإعلانات من خلال تضمين ميزات المنتجات التي قد يكون لدى المستخدمين اهتمام كبير بها. وبصرف النظر عن ذلك ، يجب أن تكون الإعلانات واضحة وموجزة.

 4. النظر في التخصيص

 وفقًا للإحصاءات ، فإن 70 ٪ على الأقل من العملاء الذين يشترون عبر الإنترنت لديهم رغبة في التخصيص على المدونات والمواقع.  على سبيل المثال ، إذا اشترى المشتري شيئًا منك ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني له باسمه في البريد الإلكتروني.  الشيء الجيد هو أن التخصيص ليس عملية مكلفة أو معقدة.  الغرض الكامل من التخصيص هو جعل المشترين يدركون أنك تقدرهم.

5. خذ بعين الاعتبار ميزة البحث المرئي
 وفقًا للإحصاءات ، فإن البحث المرئي فعال جدًا أيضًا في هذه الأيام.  بكلمات بسيطة ، إذا نقر المستخدم على صورة المنتج التي يختارها ، فإن مواقع الويب ، مثل Pinterest و Google تعرض خيارات الشراء أسفل صورة ذلك المنتج.  لذا ، فإن المشترين لديهم الحرية في شراء المنتج عن طريق النقر على الصورة.

 6. نشر محتوى الفيديو

 يحظى محتوى الفيديو بشعبية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي ، مثل Facebook.  إذا نظرت إلى الإحصائيات ، ستعرف أن نسبة كبيرة من المشترين يشعرون بثقة أكبر عند شراء المنتجات بعد مشاهدة الفيديو.  فيما يتعلق بمعرفة المزيد عن المنتج ، 68٪ على الأقل من المشترين يثقون بالمنتج بعد مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة بدلاً من قراءة مقالات طويلة أو كتيبات أو رسوم معلوماتية.

 على الرغم من أن عالم التسويق الرقمي يبدو صعبًا للغاية ، إلا أنه يمكنك جعل هذه الحملات أسهل بكثير إذا قمت بتعيين خدمات مسوق جيد عبر الإنترنت.  لذا ، من الأفضل البحث عن مقدم خدمة محترف جيد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ابحث

اشترك في المدونة ليصلك كل جديد

عن الموسوعة | Encyclopedie

الموسوعة | Encyclopedia تضم مقالات في مجال الكومبيوتر و الويب، الربح من الأنترنيت، و تطوير الذات.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المشاركات الشائعة