المدونات هي استراتيجية تسويق طويلة المدى يجب عليك الاستمرار في القيام بها لمواصلة نجاحك. إن وجود خطة ثم تنفيذ تلك الخطة سيضمن نجاحك في إنشاء محتوى لمدونتك.
عند العمل على مدونة حول أي موضوع كان ، ستحتاج إلى إنشاء محتوى مدونة جيد لزيادة المتابعين. إذ ستكون بحاجة إلى منشورات بشكل متواصل للحفاظ على تدفق المحتوى والمعلومات المحدثة في مدونتك ، و بالتالي ستستمر في استقطاب المتابعين و القراء، و أيضا ستستمى في الظهور على محركات البحث.
أول نصيحة يجب عليك أن تتقيد بها، هي القيام بإنشاء محتوى لمدونتك بشكل منتظم ومستمر. الشيء هو إبقاء مدونتك في أعلى نتائج البحث وكذلك الحفاظ على تفاعل جمهورك وإعلامه والتفاعل معك.
إذا كيف يمكن أن تتصدر مدونتك نتائج البحث؟
أولا ادرس جمهورك
من الضروري أن تفهم من هو جمهورك قبل البدء في إنشاء المحتوى: مثل السن، الدخل، الاحتياجات الاستهلاكية، الميولات، المعلومات و ااخدمات التي يبحثون عنها ... فمن خلال فهم جمهورك الذي تستهدفه مواضيع مدونتك، ستنجح في الوصول إليهم و ستعرف المحتوى الذي ستتطرق إليه.
ثانيا افهم مكانك
بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى فهم مجال منشورات مدونتك، حتى تتمكن من كتابة وتثقيف جمهورك حول موضوع ما. ستحتاج إلى إنشاء محتوى جذاب ومفيد تعليميا كان أو تسويقيا حتى يشجع جمهورك على التفاعل معهم.
ثالثا اعرف ما تريد الترويج له
من المفيد جدا أن تكون على دراية جيدة و على معرفة تامة بما تحاول تحقيقه مع كل مشاركة مدونة. هل تريد الترويج لمنتج أو خدمة؟ وهل هو خاص بك أو شخص آخر؟ كيف يحل هذا المنتج أو الخدمة المشاكل التي يواجهها جمهورك؟ هل يمكنك تثقيفهم بشأن المشكلة أثناء الترويج للحل؟ هل تريد مشاركة معلومات؟
فهكذا ستستطيع التفاعل مع قرائك من خلال الرد على أسئلتهم و تعليقاتهم، و و ستقدم محتوى متكاملا و موثوقا يربطك بمتابعيك.
رابعا تنظيم محتوى المدونة و طريقة تقديمه
الطريقة التي تقدم بها مدونتك، تجلب اهتمام الزوار إن كانت منتظمة في أقسام يسهل التنقل بينها، فعليك إنشاء روابط بين المقالات، و إضافة أيقونات تواصلية لتنشيط التفاعل بينك و بين متابعيك.
خامسا اختر أنواع المحتوى التي تريد استخدامها
ستحتاج إلى استخدام العديد من أنواع المحتوى ، مثل النص والفيديو والصور والمزيد للحفاظ على اهتمام جمهورك. ليس ذلك فحسب ، فأنت بحاجة إلى استخدام نوع المحتوى الذي تحبه محركات البحث ، مثل الفيديو والمشاركات النصية الطويلة.
سادسا أنشئ تقويمًا تحريريًا
لا تمضي قدمًا بدون خطة عمل. أنشئ تقويمًا تحريريًا لمساعدتك في تنظيم تطوير المحتوى الخاص بك. يمكنك دائمًا إضافة المزيد من المحتوى مع ظهور الأخبار وتطورها ، ولكن على الأقل يكون لديك مخطط تفصيلي لنوع وأشكال المحتوى الذي ستستخدمه للترويج للمنتجات والخدمات التي لديك.
يمكنك قراءة مقالنا عن مقارنة المنصتين Blogger و Wordpress لإنشاء المدونات.
تعليقات
إرسال تعليق